التعادل الإيجابي يحسم ديربي الرياض بين الهلال والنصر

التعادل الإيجابي يحسم ديربي الرياض بين الهلال والنصر

ملعب الأول بارك، 17 مايو 2024 – حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله ديربي الرياض بين النصر وغريمه التقليدي الهلال، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة 32 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

أهداف مباراة الهلال والنصر

جاء هدف التقدم للنصر مبكراً بعد مرور 24 ثانية فقط من انطلاق المباراة عن طريق لاعبه البرتغالي أوتافيو، ليصبح الهدف الأسرع في تاريخ مواجهات ديربي الرياض. تم تسجيل الهدف بعد تمريرة رائعة من زميله كريستيانو رونالدو.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، نجح الهلال في إدراك التعادل من ركلة جزاء بعد تعرّض لاعبه سعود عبدالحميد لتدخل عنيف من ساديو ماني، حيث نفذها اللاعب الصربي ألكساندر ميتروفيتش بنجاح، مسجلاً هدف التعادل لفريقه.

أحداث المباراة

شهدت المباراة تفوقاً ملحوظاً لفريق النصر الذي أضاع فيه كريستيانو رونالدو أكثر من فرصة خطيرة لمضاعفة النتيجة. ومع ذلك، تمكن الهلال من العودة في اللحظات الأخيرة من المباراة ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم.

تأثير النتيجة على الترتيب

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الهلال إلى 90 نقطة محتلاً المركز الأول، بينما وصل رصيد النصر إلى 78 نقطة في المركز الثاني. ورغم التعادل، يبقى الهلال في الصدارة بفارق 12 نقطة عن النصر، معززاً بذلك موقعه كمتصدر لدوري روشن السعودي للمحترفين.

مسيرة الهلال والنصر

حقق الهلال لقب الدوري للمرة 19 في تاريخه بعد فوزه الكبير على الحزم بنتيجة 4-1 في الجولة الماضية. وكان الهلال يمني النفس بمواصلة الانتصارات المتتالية في الدوري والوصول للفوز رقم 25 على التوالي، إلا أن النصر حرمه من تحقيق ذلك.

كما حافظ الهلال على سلسلة عدم الخسارة في الدوري بركلة جزاء قاتلة نفذها ألكسندر ميتروفيتش في الوقت بدل الضائع، ليبقى الفارق بين الفريقين 12 نقطة قبل مواجهتهما القادمة في نهائي كأس ملك السعودية، وهي آخر فرصة لفريق كريستيانو رونالدو لتحقيق بطولة رسمية هذا الموسم.

بهذا التعادل المثير، يستمر التنافس الشديد بين الهلال والنصر في دوري روشن السعودي للمحترفين، ويترقب عشاق الكرة السعودية المواجهات القادمة بين الفريقين والتي تعد بمزيد من الإثارة والتشويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *