ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 بعد الفوز على بوروسيا دورتموند

ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 بعد الفوز على بوروسيا دورتموند

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بفوزه على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

أحداث مباراة النهائي بين الريال ضد دورتموند

شهدت المباراة منافسة شديدة بين الفريقين، حيث كانت الفرص متاحة لكليهما منذ البداية، في الدقيقة 21، أهدر كريم أديمي فرصة ذهبية لدورتموند بعد مراوغته للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لكنه سدد كرة ضعيفة تمكن المدافع داني كارفاخال من إبعادها، بعد دقيقتين فقط، كاد فولكروج أن يسجل هدف التقدم لدورتموند، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وتمكن ريال مدريد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 74 عن طريق داني كارفاخال، الذي استغل عرضية رائعة من توني كروس ليضع الكرة برأسه في الشباك، وفي الدقيقة 83، عزز البرازيلي فينيسيوس جونيور تقدم ريال مدريد بهدف ثانٍ بعد تمريرة بينية مميزة من جود بيلينغهام، ليؤكد فوز الفريق الملكي.

تشكيل الفريقين الرسمي لمباراة النهائي

بدء ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: تيبو كورتوا
  • الدفاع: داني كارفاخال، ناتشو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي
  • الوسط: فيديريكو فالفيردي، توني كروس، إدواردو كامافينجا
  • الهجوم: جود بيلينغهام، رودريجو، فينيسيوس جونيور

بينما بدء بوروسيا دورتموند المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: غريغور كوبيل
  • الدفاع: جوليان رايرسون، ماتس هوملز، نيكو شلوتربيك، إيان ماتسن
  • الوسط: إيمري كان، مارسيل سابيتزر، كريم أديمي
  • الهجوم: جوليان براندت، جايدون سانشو، نيكلاس فولكروج

الريال يعزز الرقم القياسي

بهذا الفوز، عزز ريال مدريد رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ليصل إلى 15 لقبًا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الذي يملك 7 ألقاب، كما أكمل الفريق الإسباني الموسم بدون أي هزيمة في دوري الأبطال، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 4، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي.

حقق ريال مدريد ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.، بالإضافة إلى ذلك، رفع الفريق عدد ألقابه الدولية إلى 30 لقبًا، مما يعزز مكانته كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، سيشارك ريال مدريد أيضًا في كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 ويخوض نهائي كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الإيطالي.

كارلو أنشيلوتي يفوز باللقب الخامس في تاريخه

عزز المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقمه القياسي الشخصي بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته التدريبية، بعد أن سبق له الفوز بالبطولة مع ميلان وريال مدريد في مناسبات سابقة.

وداعية كروس ورويس

شهدت المباراة الختامية مشاركة توني كروس ولوكا مودريتش في تشكيل ريال مدريد، حيث أعلن كروس اعتزاله كرة القدم بعد نهاية كأس أوروبا المقبلة، أما ماركو رويس، فقد جلس على مقاعد البدلاء في آخر مباراة محتملة له مع بوروسيا دورتموند.

أداء دورتموند

رغم الأداء القوي الذي قدمه بوروسيا دورتموند طوال البطولة، لم يتمكن الفريق من إضافة لقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد أن توج باللقب الأول في موسم 1996-1997، وواصل الفريق الألماني تقديم العروض المثيرة حتى النهائي، لكنه لم يفلح في استغلال الفرص العديدة التي سنحت له خلال المباراة.

أكدت المباراة النهائية على هيمنة ريال مدريد المستمرة في دوري أبطال أوروبا، وأظهرت مجددًا قدرة الفريق على التألق في أكبر المحافل الكروية، ومع هذه الانتصارات المتتالية، يظل ريال مدريد الفريق الأكثر هيمنة على دوري أبطال أوروبا، ويثبت مرارًا وتكرارًا أنه أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *