الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة

الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة

توج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على ضيفه الترجي التونسي 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على ملعب القاهرة الدولي، بحضور نحو ستين ألف متفرج.

نيران صديقة تحسم اللقاء

جاء هدف المباراة الوحيد عبر النيران الصديقة، حيث سجل لاعب الوسط التوغولي روجيه أوهولو هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه الترجي في الدقيقة الرابعة، ليمنح الأهلي التفوق في بداية اللقاء.

وكان الأهلي قد عاد بتعادل سلبي ثمين من مباراة الذهاب في رادس الأسبوع الماضي، مما ساعده على حسم اللقب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تفوق تاريخي وإحصائيات مذهلة

بتتويجه هذا، عزز الأهلي رقمه القياسي في عدد الألقاب في دوري أبطال إفريقيا إلى 12 لقبًا. وبهذا الإنجاز، حقق الأهلي لقبه الرابع في آخر خمس سنوات، وللعام الثاني على التوالي. كما تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي في البطولة، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 900 دقيقة دون استقبال أي هدف، متفوقًا على الرقم السابق للترجي بـ825 دقيقة.

أسبوع ذهبي للكرة المصرية

هذا التتويج يأتي ليكمل أسبوعًا ذهبيًا للكرة المصرية، حيث سبق أن أحرز الزمالك كأس الاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي بفوزه على نهضة بركان المغربي. كما يعد هذا اللقب الثاني للأهلي على حساب الترجي بعد نهائي 2012، بينما كان الترجي قد فاز على الأهلي في نهائي 2018. كما أن هذا اللقب هو الرابع للأندية المصرية على حساب الأندية التونسية.

الأهلي في كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي

بهذا الانتصار، ضمن الأهلي مقعده في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة عام 2025 بالنظام الجديد بمشاركة 32 فريقًا. وسيشارك الأهلي أيضًا في بطولة السوبر الإفريقي بمواجهة الزمالك، إضافة إلى مشاركته في النسخة الأولى من كأس إنتركونتنتال التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أشادة المدرب ورجل المباراة

أشاد المدرب السويسري مارسيل كولر بأداء فريقه وروحه القتالية، معربًا عن فخره بتحقيق اللقب الثاني له مع الأهلي بعد فوزه بلقب نسخة 2023 على حساب الوداد المغربي. وتم تكريم أكرم توفيق بجائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث قدم أداءً رائعًا وساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز.

 

أكرم توفيق رجل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا وتتويج الأهلي المصري
أكرم توفيق رجل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

يواصل الأهلي تثبيت مكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم الإفريقية، بفضل إنجازاته المتتالية وأرقامه القياسية. ومع هذا التتويج، يتطلع مشجعو “المارد الأحمر” إلى المزيد من النجاحات في المستقبل، مؤكدين على قدرات فريقهم في تحقيق الألقاب والمنافسة على أعلى المستويات.

فيديو: الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا


شاهد أيضا: العين الإماراتي يتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا بعد اكتساح يوكوهاما بخماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *