الأخبار
وجوه العصر
الكابتن : ناصر الجوهر
الكابتن : ناصر الجوهر
الكابتن : ناصر الجوهر
27-04-2013 04:17

المعلومات الشخصية :


الاسم : ناصر محمد الجوهر


تاريخ الولادة : 1 يونيو 1946

مكان الولادة : الرياض،



ناصر الجوهر هو لاعب كرة قدم سعودي وقد كان يلعب لنادي النصر السعودي وهو معتزل حالياَ. يعتبر (أبوخالد) -كنيته- أفضل ظهير أيمن في تاريخ الكرة الخليجية وقد عٌمر طويلاً في الملاعب الخضراء، اعتزل الكرة في أول الثمانينيات الميلادية وأقيم له حفل تكريم شارك فيه نادي كاظمة الكويتي عام 1982م.

المسيرة التدريبية والإدارية:

-درب نادي النصر في موسم 1990-1991 وقاده للوصافة في بطولات الدوري والكأس المحليين وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية وإلى نصف نهائي البطولة العربية. وقد درب المنتخب السعودي لكرة القدم من عام 2000 حتى 2002.

في عام 2000 عين ناصر الجوهر كمساعد مدرب للتشيكي ميلان ماتشلا في كأس آسيا التي أقيمت بلبنان وبعد الهزيمة في أول مباراة للمنتخب السعودي أمام اليابان بنتيجة 4-0 أقيل المدرب التشيكي وعين بدلاً منه المدرب السعودي ناصر الجوهر الذي استطاع أن ينتشل المنتخب السعودي من الحالة النفسية التي كان فيها وقاد المنتخب إلى أن وصل للمبارة النهائية أمام اليابان وفازت اليابان بنتيجة 1-0وضيع المنتخب السعودي ضربة جزاء

درب المنتخب السعودي في دورة الخليج التي أقيمت في الرياض واستطاع المنتخب أن يقدم مستوىً من أروع مستوياته وحقق البطولة بعد المباراة الأخيرة مع قطر والتي انتهت 3-1


وعين خلفاَ لمواطنه الجعيثن في تدريب المنتخب الأولمبي بعد إخفاقات كبيرة ولكنه أنتشل المنتخب وكان بينه وبين أولمبياد بكين 3 تقاط يحصل عليها من منتخب اليابان في المباراة الأخير في اليابان ولكن أنتهت المبارات بتعادل السلبي.

كما أنه في التصفيات التمهيدية الاسيوية لكأس العالم 2010 م في جنوب أفريقيا أنتشل المنتخب السعودي وزرع الثقة في نفوس اللاعبين بعد اقالة المدرب البرازيلي هيليو سيزار أنجوس فعاد بانتصار من سنغافورة بهدفين للا شي وفي مباراة رد الدين لأوزباكستان فاز بنتيجة 4ـ0. وقاد المنتخب السعودي في المرحلة الأولى من التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا وقدم استقالته من تدريب المنتخب السعودي بعد أداء مخيب للآمال السعودية. وعين مستشاراً في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يعتبر ناصر الجوهر بلا شك أحد أبرز المدربين الذين مروا على كرة القدم السعودية حتى وان حدث هناك اختلاف مع الكثير سواءً حول طريقته في اللعب في بعض المباريات أو حتى في طريقة اختياره للاعبين في بعض الحالات إلا أن الجميع يتفق على أنه أحد أفضل المدربين الذين مروا على الكرة السعودية.

ولن ينسى الجميع أن من أفضل اللحظات التي مرت على ناصر الجوهر هي إبان تدريبه للمنتخب في كأس الخليج الخامسة عشرة التي أقيمت في الرياض والتي حقق المنتخب السعودي كأسها وكان المنتخب السعودي يعيش في أوج حالاته وانتصاراته..

.

مازال المدرب ناصر الجوهر يفتخر بأنه لم يخسر مباراة واحدة من أي منتخب خليجي في وقتها الأصلي لذلك كان له عدة ألقاب منها قاهر الخليج ومدرب الطوارئ بحكم الاستعانه به دائماً في حال إخفاق أي مدرب في تدرييب المنتخب .

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1837


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في face book
  • أضف محتوى في twitter


التعليقات
#8587 Saudi Arabia [خالد]
1.99/5 (18 صوت)

30-04-2013 06:37
من قر يت لة وهو يقول سامى عيونى الى ااشوف فيها فى الملعب غسلت ايدى منة


تقييم
2.24/10 (27 صوت)



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ( العصر ) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها