الأخبار
أخبار وتعليقات
وثائقي "عالم بشار الأسد السرّي" يثير جدلاً واسعاً
وثائقي "عالم بشار الأسد السرّي" يثير جدلاً واسعاً
وثائقي
15-01-2014 09:52





















أثارت الحلقة الأولى من البرنامج الوثائقي "عالم بشار الأسد السرّي"، الذي بثته مؤخراً قناة "أورينت"، السورية المُعارضة، جدلاً واسعاً، سواء في صفوف مؤيدي النظام ومعارضيه، خاصة لأنه يبتعد عن السياسة ليخوض في عملية استخباراتية إلكترونية مُعقدة، جوهرها اختراق إيميل بشار الأسد نفسه.

وعلى الرغم من أن البرنامج الوثائقي يُورد في بدايته عبارة تقول: "هذا البرنامج يستند على وثائق حقيقية ومراسلات تمّ اعتراضها من الإيميل الشخصي لبشار الأسد، وأثبتت الوقائع صحتها. وقد تمّت الاستعانة بمشاهد تمثيلية لإيضاح العوالم التي يعيشها بشار الأسد، وبعض أفراد عائلته، والمقربين منه، ومسؤولي جهاز الاستخبارات"، إلا أن الحلقة الأولى تناولت وقائع من تاريخ سوريا الحديث، بدءاً من رحيل باسل الأسد (1994)، بداية، ومن ثم وفاة حافظ الأسد (2000)، وتسلّم بشار الأسد السلطة، إثر ذلك، بعد التعديل العاجل للمادة 83 من الدستور، وصولاً إلى انطلاق الثورة السورية (2011).

يبقى أن المثير وفقاً لموقع " 24 " ليس ما ورد في الحلقة الأولى، عموماً، بل يكمن ربما في ما وعد البرنامج تقديمه في حلقاته التالية، من حيث الخوض في تفاصيل الحياة الشخصية للرئيس الأسد، وعلاقاته الأسرية، وغير الأسرية، وتسليط الضوء على خبايا وخفايا وأسرار، يقول صنّاع البرنامج إنهم تمكنوا من وضع أيديهم عليها، عبر الإيميل الشخصي للأسد، والمراسلات التي أجراها مع دائرة المقربين منه، خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 673


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في face book
  • أضف محتوى في twitter


التعليقات
#13204 Saudi Arabia [الفهد القصيمي]
0.00/5 (0 صوت)

15-01-2014 01:32
الرئيس بشار الاسد كان يتمتع بتاييد حزب البعث العربي السوري ,,ولكنه كان مكروها من عامة فئات الشعب العربي السوري ,,حكم سوريه بالحديد والنار كما يعرف .. ولكن الشعب ثار مطالبا حريته ومستقبله الذي اصبح على كف عفريت الان ,,الشام هي بلد الاسلام والعروبه ولن يضيرها أي متفرس او صفوي او مجوسي وغير عربي اصيل ,,وكما قال الاجداد (الشام شامك الا الزمن ضامك ) تحيه لهم وسيعود الشام العربي الاصيل قريبا بحول الله تعالى ,,سبحان الملك القدوس ,,


تقييم
9.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ( العصر ) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها