الأخبار
وجوه العصر
صالح اليحيى
صالح اليحيى
صالح اليحيى
14-10-2013 03:15








































صالح بن إبراهيم اليحيى, مواليد 1384هـ في الرياض وسط السعودية, وكان لاعبا سابقاً في صفوف نادي النصر والمنتخب السعودي.
كان بلقب بـ"بن دحم الصغير" لان شقيقه الأكبر فهد والذي يلعب في مركز الدفاع اشتهر بلقب "بن دحم". ولعبا معاً في نادي النصر بداية الثمانيات الميلادية.قضى فهد والذي يتميز باللعب في مركز الوسط قرابة الـ4 اعوام في نادي النصر وانضم في فترات للمنتخبات السعودية, وهو يعد بحق أحد أبرز اللاعبين في تاريخ نادي النصر برغم قصر المدة التي شارك فيها.
مسيرته الكروية :
بدأ صالح اليحيى اللعب مع فريق شباب الحرس الوطني ومن هناك برزت موهبته لينتقل لصفوف نادي النصر بجانب شقيقه المدافع فهد اليحيى, وكان صالح قد حجز مكانه في خارطة النصر الاساسية منذ موسم 1401هـ حيث كان وقتها قد بلغ الـ19 عاماً.
موهبة صالح الفذة لفتت انظار المدرب البرازيلي فورميقا الذي منحه الفرصة ليشارك بجانب كبار نجوم الفريق, واثبت اليحيى امكانياته الكبيرة والتي يتمتع بها مثل المرواغة والتمريرات المتقنة للمهاجمين.
وكان صالح قد سجل أول هدف في تاريخ الاندية السعودية خارجياً, حيث كان ذلك في اول بطولة رسمية خارجية للاندية وهي كأس الخليج التي شارك بها النصر عام 1403هـ حيث جاء الهدف في مرمى العربي الكويتي.

ومن إسهاماته مع النصر الفوز بالدوري والكأس الممتاز اعوام 1401 هجريه


رابط فيديو لأبرز اهداف وتمريرات اللاعب صالح اليحيى :

http://www.youtube.com/watch?v=GWsyv7doLdw
ـ

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2733


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في face book
  • أضف محتوى في twitter


تقييم
2.07/10 (26 صوت)



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ( العصر ) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها